السبت 13 ابريل 2024 آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024
الدورة التحضيرية للصحافة الرقمية واخراج البودكاست تطلق أولى محاضراتها
الساعة 22:31 (الرأي برس - خاص)

انطلقت اليوم بمركز الشرق الأوسط للتدريب والتأهيل التابع للوكالة الدولية للصحافة والدراسات الاستراتيجية AIJES في باريس الدورة التحضيرية المتقدمة للصحافة الرقمية وإخراج البودكاست بمشاركة أكثر من 111 صحفي وصحفية في اليمن وخارجها.

وعرض الاستاذ المحاضر أياد السمان باوربوينت توضيحي عن البودكاست والمحتوى الاذاعي الرقمي وابرز المنصات المستخدمة له واضعًافي الوقت نفسه الأسس الاولية لعمل محتوى بحثي حيث الجودة العالية لتسجيل الصوت والفيديو وتعدد مسارات التحرير مع امكانية تحسينالصوت وتحويل الملفات الصوتية الى نصية.

وقال السمان في محاضرته أن البودكاست يتميز بالمشاركة المباشرة على المنصات الأخرى مثل Spotify, Apple, Google Podcast حيث لامحدودية للنشر وتخزين مفتوح عبر ميزة PRO.
واختتم "السمان" محاضرته بالحديث عن اشكال البودكاست السردية القصصية، الحوارية المتعددة والمونولوج وكذلك إعطاء واجباتللمشاركين للاستفادة القصوى من التدريب.

من جهته أوضح عبدالسلام السودي مدير المركز أن الهدف الرئيسي من الدورة هو التطبيق العملي حيث سيمنح المشاركين في الدورة أسبوعكامل لعمل الواجبات وإرسالها للتصحيح.
وأضاف أن المشاركات الحاصلة على التقييم العالي ستنشر في منصات عالمية معروفة بالإضافة الى ان المشاركين المتفوقين سيحصلونعلى جوائز تحفيزية ناهيك عن تأهلهم مباشرة للمشاركة في الدورات المتقدمة اللاحقة في برنامج AIJES 2023 قبل الوصول الى الهدفالأكبر في إحدى الجامعات الفرنسية او البلجيكية.
من جانبه أوضح الدكتور محمد النظاري أن مشاركة الاكاديميين في هذه الدورات تمثل استرجاع للمعلومات والإطلاع على كل ماهو جديدفي عالم الصحافة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24