السبت 13 ابريل 2024 آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024
مع عودة التعليم.. أطفال المكلا يستذكرون هلال الامارات
الهلال الاحمر الاماراتي - اليمن
الساعة 11:02 (الرأي برس- خاص)

قبل أيام من أنطلاقه نحو المدرسة يستجمع محمد سعيد ١٨ عاما كتبه المدرسية وأدواته في حقيبه دفعته جودتها للاحتفاظ بها إلى اليوم، كما يرتدي زيا مدرسيا تسلمهما من هلال الامارات. 


وكانت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي دشنت مطلع العام بمديرية المكلا، مشروع توزيع الحقيبة والزي المدرسي، لعدد 2400 طالب وطالبة في المدارس الحكومية وعدد من المراكز الاجتماعية لفئات الأيتام وذوى الاحتياجات الخاصة في ثلاثة مديريات، ومنها مديرية المكلا و أرياف المكلا وبروم ميفع بمحافظة حضرموت.


ويصف الطالب محمد الجهود التي قدمها هلال الامارات في دعم التعليم من بينها مشاريع النظافة إلى جانب ترميم وتأهيل المدرسة التي يشد خطوات أحلامه فيها .

يقول «كانت المدرسة متهالكة لولا تدخل دولة الإمارات وهو ما جعلنا نعود للتعليم بشكل كبير وشجعنا كثيرا خصوصا مع وجود أثاث جديد».

الدعم الإماراتي يصفه أحد المعلمين بأنه  استمرارا للجهود الحثيثة التي تقوم بها دولة الإمارات العربية المتحدة، لتخفيف العبء عن الأهالي وتحفيز الطلاب على الالتحاق بالتعليم، وتحقيق مراتب متقدمة في التحصيل العلمي، بما من شأنه بناء جيل يعي دوره المستقبلي.

وحظيت المكلا وحضرموت بدعم كبير من دولة الامارات خلال العام الجاري أبرزها مشاريع الطاقة التي تجدد الآمال لجميع سكان المحافظة وتجعل منها نموذجا قائدا للتنمية في اليمن.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24