الأحد 16 يونيو 2019 آخر تحديث: السبت 15 يونيو 2019
مسؤول إيراني: لن ندخل في أي حرب مع واشنطن
الحرس الثوري الايراني
الساعة 16:14 (الرأي برس - وكالات)

قال رئيس لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية في البرلمان الإيراني، حشمت الله فلاحت بيشه، إن بلاده لن تدخل أي حرب مع الولايات المتحدة، بما في ذلك حروب الوكالة.

جاء ذلك في حديث لوكالة الأنباء الإيرانية (ICANA)، الأربعاء، حول تقييمه للأوضاع والتوتر المتزايد في الفترة الأخيرة بين بلاده وواشنطن.

وأكد فلاحت بيشه في رده على سؤال حول احتمالية دخول إيران حربا بالوكالة مع واشنطن، من خلال مجموعاتها المسلحة التابعة لها في المنطقة، قائلا "لن ندخل في أي نوع من الحروب مع واشنطن بما في ذلك حروب الوكالة".

وجدد فلاحت بيشه، نفي تورط بلاده في تخريب ناقلات النفط بالقرب من ميناء الفجيرة بدولة الإمارات، الأسبوع الماضي.

وقال: "ليس من سياسة إيران الدخول في أي حرب، لذلك ليس لنا أي علاقة مع تلك الحادثة، وننتظر إنتهاء تحقيقات الحادثة ونعتقد بأن هذه الحادثة مشبوهة".

ولفت المسؤول الإيراني إلى أن بعض الجهات الفاعلة بالمنطقة تريد جر الولايات المتحدة لحرب.

وتصاعد التوتر بين إيران والولايات المتحدة منذ أن انسحبت واشنطن من الاتفاق النووي المبرم في 2015، وأعادت فرض عقوبات مشددة على طهران.

وتضاعف التوتر، في الأيام الأخيرة، بعدما أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) إرسال حاملة الطائرات "أبراهام لنكولن"، وطائرات قاذفة إلى الشرق الأوسط، بزعم وجود معلومات استخباراتية حول استعدادات محتملة من قبل إيران لتنفيذ هجمات ضد القوات أو المصالح الأمريكية.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24