الاربعاء 19 يونيو 2024 آخر تحديث: الأحد 11 فبراير 2024
الائتلاف الوطني للنساء المستقلات يدين ممارسات الحوثي ضد الطائفة البهائية
الائتلاف الوطني للنساء المستقلات
الساعة 23:29 (الرأي برس- خاص)

يدين الائتلاف الوطني للنساء المستقلات اقتحام مليشيات الحوثي الإرهابية تجمعا للبهائيين واعتقال 17 من افرادها، بينهم خمس نساء في العاصمة صنعاء.

وإذ يدين الائتلاف الوطني للنساء المستقلات مداهمات مليشيات الحوثي للمنازل، وكذا سلسلة الإجراءات التعسفية التي يتعرض لها افراد الطائفة البهائية فإنه يدعو إلى اطلاق سراح المختطفين المغيبين في سجون الحوثي منذ خمسة أيام والذين لا يعرف مصيرهم حتى لحظة اصدار هذا البيان.

ويحمل الائتلاف الوطني للنساء المستقلات مليشيات الحوثي الإرهابية مسؤولية حياة المختطفين، كما ويدعو جميع الصحفيين ومناصري حقوق الانسان وجميع احرار العالم لدعم الطائفة البهائية في اليمن ومطالبها العادلة بممارسة حريتهم الدينية وحقوقهم المشروعة بالتجمع والتنقل، لاسيما وهم يتعرضون للتنكيل على يد مليشيات الحوثي الإرهابية على مدى السنوات الماضية، والتي تضمنت العديد من الانتهاكات الجسيمة، تنوعت بين الاختطاف ،والقتل ، والتهجير ، ومصادرة الحقوق ، واقتحام المنازل .

كما ويدعو الأمم المتحدة ومبعوثها في اليمن إلى ادانة المليشيات الحوثية التي تنتهج اضطهاد الأقليات الدينية بشكل ممنهج، وفي مقدمتهم الطائفة البهائية، ويدعوهم الى ممارسة الدور المنوط بهم بالضغط على مليشيات الحوثي لسرعة إطلاق سراح معتقليهم دون قيد او شرط.

الائتلاف الوطني للنساء المستقلات
الأثنين ٢٩ مايو ٢٠٢٣

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24