الاربعاء 01 فبراير 2023 آخر تحديث: الاربعاء 1 فبراير 2023
انحياز حوثي لقياداته من أرحب ضد قبيلة بني الحارث
قبائل بني الحارث تطالب بسجن محمد علي الحوثي وترفع الصوت امام وجه
الساعة 20:55 (الرأي برس- خاص)

أظهر اغتيال الشيخ خالد حسين الراعي ، على يد عناصر تابعة للقيادي الحوثي  أبو نشطان، انحياز مليشيا الحوث  لقيادات تابعة لها من قبيلة أرحب ضد قبيلة بني الحارث الذين يرفضون ممارسات وسياسات الحوثي الارهابية ضدهم  ..

وتناولت وسائل الإعلام الحوثية قضية اغتيال  الشيخ "خالد الراعي"، من زاوية تكشف كمية الحقد الحوثي على قبائل بني الحارث، وأسلوب معاملتهم، معتبرين مطالبتهم بإنصاف قتيلهم أنها تهديدات، متوعدين إياهم بإخضاعهم  "للدولة".

وقال موقع الصماد نيوز، الحوثي، إن أرحب قبيلة مجاهدة بأرضها ورجالها، وقف ابنائها ومشائخها مع المسيرة القرآنية منذ انطلاقها وقدمت ولا تزال تقدم قوافل الشهداء كل يوم في سبيل الدفاع عن كرامة وعزة وسيادة الوطن ولا تطلق رصاصها الا ضد العدوان الامريكي السعودي الإسرائيلي بعكس تلك القبائل التي تقاعست في القيام بواجبها ومسؤوليتها امام الله ورسوله وال بيتة ودينة والوطن والشعب اليمني الصابر والمجاهد، في إشارة إلى قبائل بني الحارث.

واتهم الموقع في مقال منشور له، ما اطلق عليه "العدوان وادواته"  بمحاولة استهداف قبيلة ارحب في مختلف الجوانب، متهمًا "أولياء الدم" أنهم يحاولون استهداف قبيلة ارحب بخلق الثارات والنزاعات بين ابنائها ومع القبائل الأخرى المجاورة لها في محاولة الإساءة لقبيلة ارحب ورموزها ومشائخها ..

وفي رده على اللقاء القبلي الموسع لأبناء بني الحارث الذي عقد الخميس الماضي، قال إن أبو نشطان أو الحباري أو غيرهم من مشائخ لن تتغير مواقفهم من  الفقاعات الإعلامية والتهديدات الجوفاء، لأنهم لا يدركون قدر وحجم القبائل المجاهدة وخاصة أسرة ابو نشطان..

واكدت وسائل الاعلام الحوثية ،  رفض الحوثيين  تسليم قتلة الشيخ الراعي  وفقًا لما جاء في مطالب بني الحارث الذي اعتبرهم الموقع المقرب من قيادات حوثية كبيرة أنهم لا يخدمون مصلحتهم وهم يدركون ذلك.

والخميس الماضي، شهدت  العاصمة صنعاء،  حشدًا مسلحًا كبيرًا لمشائخ وابناء قبيلة بني الحارث الذين تداعوا لعقد اللقاء عقب اغتيال الشيخ خالد حسين الراعي علي يد عناصر حوثية تابعة للقيادي الحوثي ابونشطان .

يأتي ذلك بعد أن صعدت المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران من عملية الاستهداف المباشر والانحياز لعناصرها، ضد قبائل بني الحارث خلال الفترة الاخيرة..

وكانت المليشيا الحوثية، قد استهدفت عدد من مشائخ بني الحارث بالسجن والاغتيال عقب مطالبتهم بسجن القيادي في مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لإيران، محمد علي الحوثي اسوة بمشائخها الذين اودعهم الأخير السجن المركزي في ٢٢ سبتمبر.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24