الجمعة 07 اكتوبر 2022 آخر تحديث: السبت 1 اكتوبر 2022
الحوثي يفجر الحرب بمحافظة البيضاء عقب تصريحات أمريكية بتمديد الهدنة
المقاومة الشعبية في البيضاء
الساعة 16:45 (الرأي برس- خاص)

قالت مصادر محلية، إن المليشيا الحوثية خرقت الهدنة الأممية في محافظة البيضاء، وشنت حملة عسكرية كبيرة على إحدى قرى المحافظة بغية السيطرة عليها.. 

وأوضحت المصادر، إن الحوثيين، يحاصرون قرية خبزه في قيفة بمحافظه البيضاء (وسط اليمن)، وتقصفها في الأثناء بجميع أنواع الأسلحة الثقيلة وسط صمت حكومي.

وأكدت المصادر، أن التحركات الحوثية، جآت عقب تصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن في قم جدة بداية هذا لأسبوع، إنه اتفق مع المملكة العربية السعودية بتمديد الهدنة، وهو ما يعني أن الحوثيين فهموا تلك الرسالة بطريقة خاطئة، وبدأوا بمهاجمة القرى التي هي خارج سيطرة مليشياتها. 

وطالبت المصادر من الحكومة اليمنية، بالتحرك وسرعة إنقاذ القرية المحاصرة بمختلف أنواع الأسلحة قبل سقوطها بيد المليشيا الحوثية، على اعتبار أن القرية جزء من الجمهورية اليمنية وليست من إيران، بحسب المصادر.

وعقب وصول الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السلطة العام 2021، وإزالة الحوثيين من قائمة الإرهاب، شنت المليشيا الحوثية عملية عسكرية واسعة في مختلف الجبهات اليمنية وتمكنت من السيطرة على العديد من المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية، وأجزاء واسعة من محافظة مأرب.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24