الاربعاء 06 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليو 2022
الحوثيون ينصبون نقاط أمنية في مديريات إب لنهب المغتربين العائدين لديارهم
محافظة إب
الساعة 17:00 (الرأي برس - متابعات)

قالت مصادر متعددة في محافظة إب (وسط اليمن)، الثلاثاء 17 مايو 2022، إن المليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، استحدثت العديد من النقاط الأمنية بهدف التقطع للمسافرين وخصوصًا المغتربين العائدين إلى دياريهم وابتزازهم وسرقة أموالهم.

وأوضحت المصادر أن الحوثيين، كثفوا من عمليات سرقة المواطنين والتقطع لهم من خلال النقاط الأمنية التي استحدثوها في عموم محافظة إب، لنهب ما يمتلكونه من أموال لاسيما القادمين من الخارج، إضافة لاختطاف الأطفال والزج بهم إلى الجبهات.

وفي مدينة العدين التابعة لمحافظة إب، كشفت مصادر محلية، إن أحد النقاط الأمنية الحوثية المستحدثة تفرض الجباية الإجبارية على المواطنين، مشيرين إلى حادث تقطعها لشاب يدعى بسام حميد الحداد الذي عاد إلى قريته في العدين بعد اغترابه في السعودية.

وبينت تلك المصادر، أن المليشيا الحوثية، وضعت في تلك النقاط من لديهم سوابق عديدة من الأجرام والسرقات، نتيجة للتعبئة الخاطئة وكثافة الدورات الحوثية التي تلقوها مع مجموعه من المغرر بهم في مختلف المحافظات الواقعة تحت سيطرة المليشيا الإرهابية.

وأكدت المصادر، أن المليشيا الحوثية وجهت عناصرها، بنشر النقاط الأمنية على مداخلة كل المحافظات المديريات التي تسيطر عليها، بهدف نهب المغتربين العائدين من مناطق الاغتراب، واعتقال كل من يرفض تلك التوجيهات، مشيرة إلى أن قيادات حوثية كبيرة تدير هذه العملية.

ويعاني المواطنين القاطنين في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا الحوثية، من جور المليشيا وتعنتهم، والجبايات التي تفرضها المليشيا الحوثية، تحت ذرائع دعم المجهود الحربي، والخمس، ونصيب "السيد" من مال المواطن، رغم الفقر المدقع المنتشر بين الشعب بسبب الإرهاب الحوثي، وفقًا لما نقله موقع الحديدة لايف.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24