الاربعاء 06 يوليو 2022 آخر تحديث: الثلاثاء 5 يوليو 2022
مصادر: توافق على الهيكلة في حقائب الحكومة اليمنية ليشمل ثلاث وزارات
الحكومة اليمنية
الساعة 16:35 (الرأي برس- خاص)

كشفت مصادر مطلعة، إن المجلس الرئاسي توافق بشكل جماعي على أهمية الهيكلة في الحكومة اليمنية، وخصوصًا الوزارات التي أثبتت فشلها خلال الفترة الماضية..

وقالت المصادر، إن  التوافق في المجلس الرئاسي، استقر على أهمية تغيير وزارات الداخلية والدفاع والخارجية والإعلام، ضمن إطار إعادة تصحيح  وهيكلة الحكومة اليمنية، بما يتناسب مع المرحلة القادمة.

وأكدت المصادر، أنه يجري حاليًا التشاور على توزيع تلك الحقائب لإشراك القوى الجديدة في التشكيل الحكومي، بما يضمن خلق توازن داخل الحكومة اليمنية، ويتناسب مع الخطاب الحكومي القادم..

وفشلت وزارة الإعلام اليمنية خلال السنوات الماضية في احتواء كافة الإعلاميين، لخلق خطاب إعلامي جامع وموحد ضد المليشيا الحوثية، فيما اختزل وزير الإعلام التصريحات الرسمية في تغريدات على تويتر..

وخلال فترة الإرياني، أصبح الإعلام الرسمي، ناطقًا باسم جماعة الإخوان المسلمين، وهاجم الإمارات العربية المتحدة، والمجلس الانتقالي الجنوبي والمقاومة الوطنية وألوية العمالقة الجنوبية، وتوقفت غالبية الصحف الحكومية عن الإصدار، مما تسبب في شرخ كبير داخل الصف الجمهوري.

وإضافة للإعلام، فشلت أيضًا وزارتي الدفاع والداخلية في استتاب الأمن بالمناطق المحررة، والدفاع في احتواء القوات والتشكيلات الأخرى، وتسببت بخسائر كبيرة للقوات الحكومية..

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24