السبت 21 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022
شاهد.. الإعلامية منى صفوان تفتح النار على حزب إخوان اليمن والحوثي
منى صفوان
الساعة 00:21 (الرأي برس - متابعات)

شنت الصحفية والإعلامية اليمنية، منى صفوان، هجومًا عنيفًا على حزب الإصلاح، نتيجة لفشله خلال سيطرته على قرار الشرعية لسبع سنوات، معتبرة أن انتصار ألوية العمالقة على الحوثيين مؤخرًا نتيجة الفشل السياسي والعسكري لعلي محسن الأحمر والمقدشي.

ودعت خلال حوار تلفزيوني معها في برنامج «بالتفصيل» الذي يعده ويقدمه الإعلامي المعروف أنور الأشول على قناة اليمن اليوم مساء كل جمعة، حميد الأحمر، وحزب الإصلاح إلى الاعتراف بالهزيمة، وأن 2011، أنتهت.

وتساءلت عن أسباب فشل ما اسمته "جيش علي محسن والمقدشي"، أمام الحوثيين، في حين أن المليشيا الحوثية تتعرض لخسائر كبيرة أمام ألوية العمالقة، في إشارة منها إلى أن هناك فساد في المؤسسة العسكرية اليمنية التي يقودها الجنرال الإخواني علي محسن الأحمر.

وأوضحت أنه ونتيجة لذلك، يرفض الحوثين السلام، أو القبول بأي مفاوضات لأنهم يرون أنفسهم الأقوى ومن مصلحتهم استمرار الحرب، ويعتبر الحوثيين أن ما لم يؤخذ منهم بالقوة لن يؤخذ بالسياسة.

وأكدت أن من يساعد الحوثيين ويقاتل معهم في اليمن، هم خبراء إيرانيين، مشيرة إلى أنهم يديرون كل الأمور العسكرية في جبهات القتال، موضحة، أن طهران أكثر المستفيدين من الحرب في اليمن وتتخذها ورقة للابتزاز الدولي.

وفيما يخص المساعدات الغذائية المقدمة من الأمم المتحدة، اعتبرت "صفوان"، أن الأمم المتحدة تعمل بهدف تمرير صفقاتها مع الحوثي، في تناغم فساد واضح بين الجماعة والمنظمة الدولي، الذين حولوا اليمنيين إلى متسولين.

وتوقعت أن يتم ضم ألوية العمالقة إلى وزارة الدفاع اليمنية، ليكونوا هم متصدري المشهد، وقالت إن التحالف العربي بقيادة السعودية نجحت في فسخ التوأمه السياسية بين الشرعية وحزب الإصلاح الاخواني، مشيرة إلى أن الأخيرأجاد خلال السنوات الماضية التخفي وراء الدولة والشرعية، بعد أن شرعن للحرب، ولم يستطع ردع الحوثيين في عمران وكان أول الفارين عند دخولهم صنعاء.

يذكر بان برنامج بالتفصيل يحظى باهتمام ومشاهدة داخل اليمن وخارجها من خلال تنوع ضيوف البرنامج ومنحهم مساحة من الحرية والتعبير وهو ما ساعد على عودة قناة اليمن اليوم إلى أن تتصدر المشهد اليمني وتسجيل حضورها القوي بين القنوات العربية..

لمتابعة الحلقة كاملة على الرابط التالي

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24