السبت 21 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022
وكالة أمريكية: الإمارات ستطلب من واشنطن اعادة تسمية الحوثيين ضمن قوائم الإرهاب
ميليشيات الحوثي
الساعة 21:31 (الرأي برس - متابعات)

قال مصدر مقرب من الحكومة الاماراتية، الإثنين 17 يناير 2022، إن الإمارات العربية المتحدة ستطلب من الولايات المتحدة إعادة الحوثيين المدعومين من إيران إلى قائمة المنظمات الإرهابية بعد هجوم بطائرة دون طيار على العاصمة ابوظبي، أسفر عن مقتل ثلاثة أشخاص.

ونقلت وكالة بلومبرغ الأمريكية، عن المصدر قوله، إن الإمارات ستعمل على زيادة الضغط من خلال مجلس الأمن الدولي بشأن الضربة، اضافة الى استيلاء الجماعة على سفينة تحمل علمها، قبالة الساحل اليمني في وقت سابق من هذا الشهر.

و لم يتضح على الفور كيف ستستجيب واشنطن لمثل هذا الطلب نظرًا لتزايد الاحتكاكات في العلاقات بين الحليفين حول قضايا تتراوح من إيران إلى النفوذ الصيني المتزايد في منطقة الخليج.

وأزالت الولايات المتحدة تصنيفها الإرهابي للمقاتلين الحوثيين قبل عام كجزء من مسعى إدارة بايدن لإنهاء حربهم ضد الحكومة اليمنية المدعومة من السعودية التي ساهمت في واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في العالم.

لكن جهود الولايات المتحدة للتوسط في اتفاق سلام تعثرت مع رفض الحوثيين لجهود التوصل لإحلال السلام في اليمن.

وفي وقت مبكر من الاثنين، تعرضت الإمارات لهجمات تبنتها مليشيا الحوثي الإرهابية الموالية لايران على مطار ابوظبي ومنشآت نفطية اماراتية.

وأكدت شرطة أبوظبي اندلاع حريق، ما أدى إلى انفجار في 3 صهاريج نقل محروقات بترولية في منطقة مصفح آيكاد 3، بالقرب من خزنات أدنوك، كما وقع “حريق بسيط” في منطقة الإنشاءات الجديدة في مطار أبوظبي الدولي.

وذكرت شرطة أبوظبي في بيان لها أن الحادث أسفر عن وفاة شخص من الجنسية الباكستانية و شخصين من الجنسية الهندية و إصابة 6 آخرين إصاباتهم بين البسيطة و المتوسطة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24