السبت 21 مايو 2022 آخر تحديث: الخميس 19 مايو 2022
انتصارات في مأرب لأول مرة منذ عام بالتزامن مع انتصارات العمالقة في شبوة
مأرب
الساعة 18:04 (الرأي برس - متابعات)

حققت القوات الحكومية والقبائل اليمنية، الثلاثاء 4 يناير 2022، انتصارات كبيرة جنوب محافظة مأرب (شمال شرق) لأول مرة منذ فبراير 2021، خلال معارك عنيفة تكبّدت خلالها مليشيا الحوثي الإيرانية خسائر في العتاد والأرواح.

ووفقاً لمركز إعلام الجيش، شنت قوات الجيش والمقاومة هجوماً عنيفاً، فجر اليوم، تمكنت خلاله من تحرير مواقع عدة كانت تتمركز فيها المليشيا الإيرانية.

وأكدت مصادر ميدانية أن العشرات من عناصر مليشيا الحوثي سقطوا بين قتيل وجريح، فيما ألقى أبطال الجيش القبض على عدد من عناصر المليشيا الحوثية الإرهابية.

وقالت مصادر ميدانية، إن القوات الحكومية والقبائل تقدمت صوب الوادي الرابط مع العمود، وسط وفرار جماعي لمرتزقة إيران، مشيرة إلى أن المليشيا تعيش حالة من الارتباك والهلع، بسبب الخسائر الضخمة التي تتلاقها في مديرات غربي شبوة، وهو ما أثر على معنويات المليشيا في مأرب.

وأشارت أن المعركة رافقها مشاركة بفعالية لطيران التحالف، وأسفرت الغارات عن تدمير 4 عربات BMB تابعة للمليشيا و4 أطقم عليها بندقية 106 ومصرع جميع من عليها.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الثلاثاء إنه نفذ “9 عمليات استهداف ضد الحوثيين في مأرب أسفرت عن مقتل 55 إرهابياً وتدمير 7 آليات عسكرية” خلال 24 ساعة.

وقال التحالف أنه نفذ 36 عملية استهداف في شبوة، ما أسفر عن “مقتل 185 إرهابياً وتدمير 23 آلية عسكرية حوثية”.

وتزامن ذلك، انتصارات كبيرة، حققتها ألوية العمالقة، في جبهات غرب محافظة شبوة جنوب شرقي اليمن، وسط إنهيارات دفاعية للمليشيا الحوثية الإرهابية الموالية لإيران.

وقالت مصادر عسكرية ميدانية، إن ألوية العمالقة تمكنت من السيطرة على مفرق ومدينة النقوب وجبل سبيعان وقرية هجيرة شمال بيحان في مديرية عسيلان.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
اختيارات القراء
  • اليوم
  • الأسبوع
  • الشهر
صحافة 24