الاثنين 20 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الأحد 19 سبتمبر 2021
مجزرة حوثية جديدة بحق 30 عضوًا من برلمان صنعاء غير المعترف به
البرلمان اليمني في صنعاء
الساعة 16:29 (الرأي برس- متابعات)

قالت مصادر نيابية في العاصمة اليمنية التي تسيطر عليها جماعة الحوثي الموالية لإيران، إن المليشيا الإرهابية، أسقطت السبت 10 يوليو 2021، عضوية 30 برلمانيًا من أصل 36 برلمانيًا متبقيًا في البرلمان الغير شرعي بصنعاء.

وقال النائب أحمد سيف حاشد، إن طريقة الجلسة التي أشرف عليها، يحيى الحوثي وزير التربية والتعليم للجماعة، غير مطابقة للدستور والقانون أو العقل، لكون أن النصاب لم يكتمل.

وصف طريقة الحوثي، بأنها انتعال للدستور والقانون والإجراءات، مشيرًا إلى أن الجماعة، استقدمت الأعضاء المتبقيين بالقوة، ومنهم النائب أحمد العقاري المصاب بكورونا، والذين أخرجوه من المستشفى  وأوصلوه إلى المجلس ليصوت، بهدف إسقاط العضوية عن ٣٩ عضوًا برلمانيًا.

وأضاف في سلسلة تغريدات على صفحته بتويتر: " ‏أحد أعضاء مجلس نواب صنعاء تم إنزاله محمولا من السيارة ليصوت على إسقاط عضوية ٣٩ عضوا".

وأكد أن كل من صوت على إسقاط أعضاء البرلمان، هم من النواب الجدد، ولا يزيدون عن ٢٥ عضوًا وتابعين لمليشيا الحوثي التي عينتهم عن طريق انتخابات شكلية، غير معترف بها.

والسبت 3 أبريل 2021، اسقط مجلس النواب الغير شرعي الذي يسيطر عليه المليشيا الحوثية الموالية لإيران نحو 44 عضوًا من أعضائه من أصل 80 عضوًا موالين للحوثي، وبهذه القرارات لم يتبقى سوى ستة أعضاء برلمانيين، في البرلمان التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24