الأحد 25 يوليو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء 20 يوليو 2021
مذيع عربي: الحوثيون يقتربون من مبنى محافظة مأرب
القتال في مأرب
الساعة 19:31 (الرأي برس - خاص)

فجر مذيع يمني في قنوات أبوظبي والإمارات، مفاجأة كبيرة، حول المعارك الدائرة في محافظة مأرب بين المليشيا الحوثي والقوات الحكومية والمقاومة الشعبية. 

وقال المذيع عادل اليافعي، على صفحتهه في تويتر، إن المسافة المتبقية للمليشيا الحوثية، للوصول إلى مبنى محافظة مأرب (شمال شرقي اليمن)، لم يتبقى لها سوى 10 كم، في ظل استمرار حزب الإصلاح بمهاجمة التحالف العربي، والقوى المناهضة للحوثيين. 

وأوضح أن الحوثيين يتقدموا نحو مبنى محافظة مأرب، بعد أن سخروا جهدهم سياسيًا وعسكريًا وإعلاميًا، ضاربين التحذيرات الدولية والأمريكية عرض الحائط. 

تصعيد متواصل
وفي 29 يناير 2020، أعلن الحوثيون، إطلاق عملية اسموها ” البنيان المرصوص”، تمكنوا من خلالها السيطرة على 2500 كيلوا متر شرقي العاصمة اليمنية صنعاء، واحتلال مديريات في مأرب والجوف، كتأكيد لنسف العملية السياسية التي تقودها الأمم المتحدة في اليمن.

وصعدت المليشيا العمل العسكري في كافة الجبهات، بعد أشهر من توقفها، بسبب الضغوط الدولية على التحالف العربي، لمنح فرصة لعملية السلام؛ إلا أن الحوثيين، استغلوا ذلك لتوسيع المناطق التي يسيطرون عليها.

وتمكنت المليشيا الحوثية الموالية لإيران من السيطرة على نهم وأجزاء واسعة من محافظة الجوف، قبل أن تتوقف المعارك هناك، للاستعداد للهجوم على مناطق أخرى لتوسيع من مناطق سيطرتها، وفقًا لمحللين سياسين.
 
وفي 7 فبراير 2021، أعادت المليشيا الحوثية الموالية لإيران تصعيدها العسكري على محافظة مأرب، أي منذ أن أعلنت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايد، عزمها على شطب الحوثيين من قائمة الإرهاب الدولية، وتمكنت من السيطرة على أكثر من عشر مديريات من أصل 14 مديرية في مأرب، وسط جهود دولية لإحلال السلام في اليمن.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24