الأحد 25 يوليو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء 20 يوليو 2021
استشهاد 17 مدنيًا.. رسائل سياسية حوثية لقصفهم مأرب بالتزامن مع زيارة وفد عماني صنعاء
صاروخ بالستي حوثي
الساعة 20:50 (الرأي برس- متابعات)

سقط 17 مدنيًا بينهم طفلة، وإصابة آخرين، جراء سقوط صاروخ أطلقته المليشيا الحوثية، مساء السبت 5 يونيو 2021، على محافظة مأرب شمال شرقي اليمن.

وقال سكان محليون في محافظة مأرب، إن المليشيا الحوثية، اطلقت صاروخ بالستي على الأعيان المدنية في محافظة مأرب، مما تسبب بسقوط في عدد أولي نحو 17 مدنيًا، بينهم طفلة، وهرعت سيارات الإسعاف لإنقاذ المصابين.

ولم يذكر المصدر المزيد من تفاصيل الضحايا، مكتفيًا بالقول، إن الأمر كارثيًا، وهناك استهداف ممنهد من قبل المليشيا الحوثية على المدنيين، وسط صمت أممي، شجع الحوثين على ارتكاب المزيد من هذه الجرائم، وفقًا لما ذكره موقع «الحديدة لايف»

وفي ذات السياق، قال أحد النشطاء في تويتر، إن هناك 17 مصابًا بقصف حوثي، لكنه لم يرد المزيد من التفاصيل.

وأطلق الحوثيون الصاروخ البالستي على محافظة مأرب، بالتزامن مع وجود الوفد السلطاني العماني في صنعاء بهدف إقناع الحوثيين بوقف الهجوم على محافظة مأرب، والاستجابة للمجتمع الدولي لدخول في حوار سياسي من أجل إنهاء الحرب في اليمن.

واعتبر محللون سياسيون، إن اقدام المليشيا الموالية لإيران، على مهاجمة مأرب بالصواريخ البالسيتة، بالتزامن مع وجود وفد عماني ووسط حراك دولي لوقف الحرب في اليمن، دليلا على أن المليشيا ترفض كل تلك المساعي، وتسعى لإطالة أمد الأزمة في اليمن.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24