الخميس 24 يونيو 2021 آخر تحديث: الاربعاء 23 يونيو 2021
الحوثيون: تصريحات محمد بن سلمان تحول كبير لصالحنا
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان خلال الحوار التلفزيوني
الساعة 15:44 (الرأي برس - متابعات)

قال عضو المجلس السياسي لجماعة الحوثي الموالية لإيران، محمد البخيتي، إن تصريحات ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، تغير كثيرًا لصالح جماعته، معتبرًا أن ذلك مؤشرًا لمحاولة خروج السعودية من أزمتها معهم. 

ودعا البخيتي، حزب الإصلاح التي يسيطر على القرار السياسي والعسكري للحكومة اليمنية، بمراجعة نفسه، وإعلان ولائه للحوثي، والتخلي عن الشرعية، واستغلال ما وصفه "قرار العفو العام". 

وقال البخيتي في تغريدة له على تويتر، "نحن لم نستغرب تصريحات محمد بن سلمان لأننا كنا ولازلنا على يقين بأن المستقبل يحمل في طياته الكثير من التحولات والمتغيرات وان العاقبة للمتقين.

وأضاف: " ليست الامارات والسعودية وحدها التي تغير تحالفاتها بهدف الخروج من ازماتها بل وتركيا ايضًا"، "لازال أمام حزب الاصلاح فرصة لتصحيح موقفه وإن لم تستغلها قيادته فلازال قرار العفو العام ساري المفعول أمام عودة اعضائه وكل شاة معلقة من رجلها".

وأعلن ولي العهد السعودي، محمد بن سلمان، في مقابلة مع التلفزيون السعودي، استعداد بلاده لتقديم الدعم الاقتصادي للحوثي، مقابل قبوله الجلوس على طاولة الحوار السياسي، في مفاجأة كبيرة من العيار الثقيل، وتغيرًا كبيرًا في موقف السعودية تجاه الحوثيين. 

وقال محللون سياسيون، إن حديث محمد بن سلمان عن استعداد بلاده لدعم الحوثيين اقتصاديًا، تعني انه على استعداد للاعتراف بالمليشيا الحوثية، والتخلي عن دعم الحكومة اليمنية، وهو موقف قد يكون له تأثيرات كبيرة على الأرض لصالح الحوثيين.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24