الاثنين 17 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد 16 مايو 2021
مقتل قيادات حوثية هامة في ظروف غامضة بصنعاء وسط تكتم الجماعة.. الأسماء
ميليشيات الحوثي
الساعة 19:29 (الرأي برس- متابعات)

قالت مصادر مطلعة في العاصمة اليمنية صنعاء، إن نائب مدير أمن عاصمة صنعاء المحتلة، أبو عمار شائم، و مدير التسجيل الجنائي بالإدارة العامة محمد سراج قد قتلا ولم تكشف حقيقية مصرعهم,

وتقول أنباء إن «شائم» و «سراج»، كانا مصابان بفيروس كرونا.

غير أن مصادر وثيقة الإطلاع، أكدت أن العديد من القيادات العسكرية الحوثية المتواجدة في العناية المركزة،  تم تصفيتهم، في ظروف غامضة، ضمن صراع الأجنحة الحوثية المختلفة.

ورجحت تلك المصادر، أن يكون الحاكم العسكري الإيراني في اليمن، حسن إيرلو، هو وراء تلك التصفيات التي تمت بحق قيادات حوثية منذ أن وطأت قدماه اليمن.

والثلاثاء 6 أبريل 2021، أعلنت ميليشيا الحوثي، عن وفاة أفراح الحرازي مديرة سجن النساء في صنعاء، الخاضع لسيطرة المليشيا، وذلك بعد أيام من اختفاء غامض انتهى بها فاقدة للوعي وفي غيبوبة تامة في مستشفى بالعاصمة اليمنية.

وبحسب مصادر مقربة من الحوثيين، فإن إعلان ميليشيا الحوثي عن وفاة الحرازي، دون ذكر الأسباب يؤكد أن الأخيرة لقيت مصرعها ضمن التصفيات الداخلية التي تعصف بالجماعة.

والاثنين 5 أبريل 2021  كشفت مصادر مطلعة، أن سبب وفاة مدير البحث الجنائي والقيادي الحوثي البارز العميد سلطان زابن، تأتي في إطار مسلسل التصفيات التي تجري داخل مليشيات الحوثي الإرهابية.

وتسود توترات كبيرة داخل الجماعة الحوثية الإرهابية الموالية لإيران، بسبب تصاعد الخلافات الداخلية بين الجماعة، ووصل الأمر إلى التصفيات الجسدية بين هواشم صنعاء وصعدة.

وكشفت  مصادر سابقة، أن القيادات الحوثية المحسوبة على جناح صنعاء، أرسلت تحذيرات إلى كل قواعدها أن هناك استهداف منظم للقيادات الحوثية، بحج مختلفة منها إصابتهم بمرض كورونا، ودعتهم للاستعداد لتنفيذ عمليات استباقية بحق حوثيي صعدة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24