السبت 19 سبتمبر 2020 آخر تحديث: الجمعة 18 سبتمبر 2020
دوي انفجار عنيف يهز شمال مدينة حيس بالحديدة غربي اليمن
انفجار
الساعة 18:59 (الرأي برس- متابعات)

دوى انفجار عنيف، الخميس 6 أغسطس 2020، وهز شمال مدينة حيس بمحافظة الحديدة غربي اليمن، وشعر به العديد من القرى المجاورة.

وقال مصدر عسكري في القوات المشتركة، إن شبكة ألغام واسعة زرعتها المليشيا الموالية لإيران في محيط مواقع لها بمدينة حيس، انفجرت، ما تسببت بأضرار بشرية كبيرة للمليشيا، وفقًا لما نقله موقع الحديدة لايف.
 
وأوضح المصدر، أن التقييم الأولي يشير إلى أن العشرات من المليشيا الحوثية لقوا مصرهم نتيجة الإنفجار، ولم يرد مزيد من التفاصيل.

وزرعت المليشيا الحوثية الموالية لإيران آلاف الألغام والعبوات الناسفة مختلف الأحياء السكنية والطرقات الرئيسية والفرعية على امتداد الساحل الغربي، تسببت بسقوط مئات الشهداء والجرحى اغلبهم من النساء والأطفال.

ومنذ إعلان الهدنة الأممية تمكنت الفرق الهندسية التابعة للقوات المشتركة في الحديدة من تفكيك الألغام والعبوات الناسفة مختلفة الأشكال والأحجام، كان أخرها حقل ألغام زرعته مليشيا الحوثي شرق مطار الحديدة الدولي، عثرت عليه الفرق الهندسية للقوات المشتركة وتمكنت من تفكيكه.

وتعد جرائم مليشيا الحوثي الدموية التي ترتكبها بحق المواطنين الأبرياء دليل قاطع على أنها جماعة تمعن في انتهاك حرمات دماء الناس وحرمات المساجد، لأنها جماعة لا تعترف بعملية السلام، وفقًا لمراقبين سياسيين.

وحملت منظمات حقوقية محلية ودولية، الميليشيا الحوثية المسؤولية الحصرية عن زراعة حقول الألغام، بعضها بدون خرائط، مشيرة إلى أن هذه الحقول تشكل كارثة حقيقية ستمتد آثارها إلى ما بعد انتهاء الحرب التي أشعلتها الميليشيا قبل خمس سنوات.

وقدرت الألغام والعبوات الناسفة التي زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف المناطق اليمنية بما يقارب المليونين بأحجام وأغراض متنوعة.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24