الأحد 15 سبتمبر 2019 آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2019
صدور كتاب "لحظة.. يا زمن محمد المسَّاح" أول كتاب عن الأديب والإعلامي محمد المسَّاح
الساعة 16:50 (الرأي برس (خاص) - انتصار السري - أدب وثقافة)

 

صدر عن مؤسسة أروقة للدارسات والترجمة كتاب "لحظة .. يا زمن محمد المسَّاح".. الكتاب من جمع وإعداد انتصار السري وفوزي علي الحرازي.
هذا وقد جاء الكتاب في 222صفحة من القطع الكبير ويحوي الكتاب على مقدمة وشهادات عن الأديب والإعلامي اليمني الكبير محمد المساح تحدث فيها زملائه ورفاق الحرف منذ بداية عمله في صحيفة الثورة عام 1971م والتي استمرت حتى عام 2016م وهم:
الدكتور عبدالعزيز المقالح – الأستاذ يحيى العرشي – الأستاذ حسن اللوزي – الأستاذ عبدالرحمن بجاش – الأستاذ عبدالباري طاهر – الأستاذ أحمد الديلمي – الأستاذ نبيل الكميم.
والجزء الثاني كان عبارة عن نماذج من أعمال المساح النثرية والقصصية والتي نشرت في عدد من الصحف اليمنية والمجلات اليمنية في حدود 13 قصة قصيرة ومحاولة اقصوصة.
كما انه ضم نماذج من مقالاته وأعمدته الصحفية التي حوت عناوين مختلفة والتي كان ينشرها في صحيفة الثورة والشورى ومنها:

 

لقطة ..من الزاوية – لقطة..  من عين الكاميرا – الناس والأشياء – لقطات متعددة الزوايا وأخيراً عموده الذي استمر حتى 2016م لحظة.. يا زمن.. وكذلك عموده الذي كان ينشره في صحيفة الشورى بعنوان من "عيبة المجذوب".
 

وفي نهاية الكتاب سيرة ذاتية عن المساح بعنوان محمد المساح محطات وذكريات. بدا الكتاب بالإهداء الكاتبة انتصار السري إلى روح والدتها.. وباقة شكر لمن ساعد الكاتبان في جمع مادة الكتاب.

هذا ويعد كتاب "لحظة.. يا زمن محمد المسَّاح" لـ انتصار السري وفوزي علي الحرازي أول كتاب وأول مرجع عن الأديب والإعلامي الكبير محمد المسَّاح والذي شملت سنوات مسيرته الأدبية والإعلامية من أول السبعينات.

لوحة الغلاف بريشة الفنان التشكيلي الراحل عبدالله المجاهد وقد رسمت له لترويسة عموده من عيبة المجذوب في صحيفة الشورى.

 

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24