الأحد 15 سبتمبر 2019 آخر تحديث: الأحد 15 سبتمبر 2019
السعودية ترحب بالإعلان الأمريكي بشأن العقوبات على صادرات النفط الإيراني‎
الساعة 12:27 (الرأي برس_ارم نيوز)

عبر وزير الخارجية السعودي إبراهيم العساف، اليوم الثلاثاء، عن ترحيب بلاده البالغ بإعلان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بشأن العقوبات المفروضة على صادرات النفط الإيراني.

وأكد العساف دعم المملكة الكامل للخطوة التي اتخذتها الولايات المتحدة الأمريكية باعتبارها خطوة لازمة لحمل النظام الإيراني على وقف سياساته المزعزعة للاستقرار، ودعمه ورعايته للإرهاب حول العالم، حيث دأب النظام الإيراني على استخدام موارد الدولة الإيرانية لتمويل هذه السياسات الخطيرة دون أي اعتبار لمبادئ القانون الدولي، وفق ما ذكرت وكالة الأنباء الرسمية ”واس“.

وشدد وزير الخارجية السعودي على موقف المملكة الثابت من ضرورة مواصلة الجهود الدولية لحمل النظام الإيراني على الالتزام بمبادئ القانون الدولي، ووقف تدخلاته السافرة في الشؤون الداخلية للدول الأخرى ونشاطاته التي أدت إلى جلب الفوضى والخراب لعديد من الدول.

اليابان تتوقع ”أثرًا محدودًا“ لوقف أمريكا إعفاءات النفط الإيراني
بعد وقف الإعفاءات الأمريكية.. الهند تسعى لتعويض فقدان النفط الإيراني
وأثنى على ما ورد في تصريح وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، من تأكيد المملكة مجددًا على مواصلة سياستها الراسخة، التي تسعى من خلالها إلى تحقيق الاستقرار بالأسواق في جميع الأوقات، وعدم خروجها من نطاق التوازن، وأن المملكة ستقوم بالتنسيق مع منتجي النفط الآخرين من أجل التأكد من توافر إمدادات كافية من النفط للمستهلكين، والسعي لاستقرار ونمو الاقتصاد العالمي.

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24