الاثنين 17 ديسمبر 2018 آخر تحديث: الأحد 16 ديسمبر 2018
الرئيس التونسي يشارك في اجتماع مصغر بمؤتمر باليرمو
الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي
الساعة 18:21 (الرأي برس- الأناضول)

شارك الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، الثلاثاء، بمدينة باليرمو الإيطالية، في اجتماع تمهيدي مصغر، على هامش المؤتمر الدولي حول ليبيا.

جاء ذلك في بيان صادر عن دائرة الإعلام والاتصال بالرئاسة التونسية، تلقت الأناضول نسخة منه.

ووفق البيان، أشرف على الاجتماع رئيس الوزراء الايطالي جوزيبي كونتي، وحضره الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبيّة فايز السراج، وخليفة حفتر، قائد القوات المسيطرة على الشرق الليبي، ودميتري ميدفيديف، رئيس الوزراء الروسي، وأحمد أويحيى رئيس الوزراء الجزائري، وجان إيف لودريان، وزير الخارجية الفرنسي، ورئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، والمبعوث الأممي الخاص إلى ليبيا غسان سلامة.

وتناول الاجتماع التمهيدي سبل تقريب وجهات النظر، وتسريع مسار التفاوض بين كافة الأطراف الليبية للتوصّل إلى تسوية سياسيّة شاملة وعاجلة تضمن لليبيّين وحدتهم الوطنية، وتمكنّهم من تركيز مؤسسات دائمة وتحقيق الأمن والاستقرار.

وصباح الثلاثاء، وصل حفتر، إلى فيلّا "إيجيا" في باليرمو؛ حيث استأنفت أعمال اليوم الثاني للمؤتمر الدولي لأجل ليبيا، ووصل قبله ببضع دقائق رئيس الوزراء الروسي.

ونفت القيادة العامة للقوات التي يقودها حفتر، مشاركة الأخير في المؤتمر الدولي حول ليبيا بباليرمو.

ومنذ 2011، تشهد ليبيا انقساما تجلى مؤخرا في سيطرة قوات خليفة حفتر، المدعومة من مجلس النواب، على الشرق الليبي، في حين تسيطر حكومة الوفاق الوطني، المعترف بها دوليا، والمدعومة من المجلس الأعلى للدولة على معظم مدن وبلدات غربي البلاد. 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24