الثلاثاء 18 سبتمبر 2018 آخر تحديث: الثلاثاء 18 سبتمبر 2018
البخيتي: لا يمكن استعادة الجمهورية من الحوثيين ونحن ندعم حركات دينية طائفية موازية " إخوان وسلفيين"
الساعة 22:35 (الرأي برس - متابعات خاصة)

انتقد الكاتب والسياسي علي البخيتي، موقف التحالف العربي وشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي، مما يحدث في المحافظات المحررة، من عدن إلى تعز.

وأوضح البخيتي، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، أن التحالف والشرعية لا يولون تأمين المحافظات المحررة وترسيخ سلطات الدولة والقانون فيها أي اهتمام.

وأشار إلى أن هذه الجبهة "جبهة تأمين المناطق المحررة، وتمكين سلطات الدول والقانون فيها"، تعتبر أكثر أهمية من جبهة الساحل الغربي ونهم وصعدة، مؤكدا أنه بدون النجاح في هذه الجبهة، لن تسقط سلطة الكهنة.

وتساءل البخيتي قائلا: "أين التحالف وشرعية هادي من القتال الدائر في تعز، من الانفلات والاغتيالات اليومية في عدن، كيف يدفعون مرتبات لفصائل تتقاتل فيما بينها وتزهق الأرواح البريئة وتدمر أحياء بكاملها؛ ما هذا البرود؟".

ولفت إلى أنه من غير المنطقي ترك تلك المجموعات تخوض حرب شوارع في المدن المحررة، مطالباً بمعاقبتهم ووقف الدعم عنهم.

وقال البخيتي: "كيف يمكن ان نستعيد الجمهورية من الحوثيين الطائفيين؛ ونحن نبنى وندعم بالمال والسلاح حركات دينية طائفية موازية".

وأشار إلى أن "الإخوان" و "السلفيين" يتقاتلون بتعز؛ وحولوا حياة المواطنين لجحيم، متسائلاً "أين مؤسسات الدولة الوطنية؟؛ أين سلطة القانون؟؛ كيف نواجه مجموعة دينية بمجموعات من نفس الفصيل ونفس المحرك".

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24