الخميس 24 يونيو 2021 آخر تحديث: الاربعاء 23 يونيو 2021
الحوثيون يختطفون الصحفي في "الرأي برس" نبيل الشرعبي ويقتادونه إلى جهة مجهولة
الساعة 22:02 (الرأي برس ـ خاص)

أقدمت ميليشيا الحوثي اليوم السبت 30 يناير 2016 على إختطاف الزميل نبيل الشرعبي المتخصص في الأخبار الإقتصادية في صحيفة "الرأي برس" الإلكترونية وخمسة نشطاء بعد مداهمة شقة سكنية في العاصمة صنعاء.

وقال مقربون للزميل الشرعبي: أن مسلحون من ميليشيا الحوثي على متن طقم امني ويرتدون لباسا عسكريا أختطفوه مع مجموعة من الشباب من شقة يسكنونها وسط العاصمة صنعاء.

وأضافوا: أطلق الحوثيون عليهم الرصاص عندما حاولوا الإفلات منهم، متهمينهم بأنهم سبب الدمار والخراب الذي حل بالبلاد.

وقال شهود عيان بأن المسلحين قالوا انهم يتبعون منطقة 14 اكتوبر الامنية.

والمختطفين مع الزميل الشرعبي هم: محمد صالح الاسعدي، بشير سلطان المقطري، عبده زيد المقرمي، عيسى طه قاسم القدسي، على على الميرابي.

وحملت صحيفة "الرأي برس" الإلكترونية ميليشيا الحوثي المسئولية الكاملة عن حياة الزميل نبيل الشرعبي، مطالبة بالإفراج الفوري عنه وزملائه وعدم تقييد حرياتهم.

 كما طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، التي تلتزم الصمت حيال اختطاف الصحفي الشرعبي، باتخاذ موقف صريح وواضح، كونه من أقدم أعضاءها، داعية النقابة إلى تحمل مسئولياتها حيال مايحدث من تنكيل للصحفيين وكذا  المنظمات المهتمة بالحقوق والحريات والدفاع عن الصحفيين للتنديد بهذه الأعمال التعسفية والخارجة عن القانون والضغط على الميليشيا لإطلاق سراحهم.

يذكر أن المختطفين السته من ناشطي ثورة فبراير 2011, وسبق لمليشيات الحوثي أن اختطفت الصحفي نبيل الشرعبي الذي كان يعمل في صحيفة "أخبار اليوم " قبل أن تقتحمها مليشيا الحوثي وتنهب محتوياتها وتعتقل عدد من العاملين فيها.

 

لمزيد من الأخبار يرجى الإعجاب بصفحتنا على الفيس بوك : إضغط هنا

لمتابعة أخبار الرأي برس عبر التليجرام إضغط هنا

شارك برأيك
المشاركات والتعليقات المنشورة لاتمثل الرأي برس وانما تعبر عن رأي أصحابها
إضافة تعليق
الأسم
موضوع التعليق
النص
صحافة 24